نافذة الأخبار

الرئيسية > العلاقات العامة > خبر رئيسي

نظم قسم العلوم الطبية بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس وبالتعاون مع المستشفى الأهلي وصيدلية طيبة لقاءً بعنوان الكشف المبكر عن سرطان الثدي بحضور رئيس قسم العلوم الطبية الدكتور حسن رمضان، والأستاذ محمد الناقه والأستاذة إيمــــان غــــانم من المستشفى الأهـــــــلي، والأستاذ عبد الخالق الفرا والأستـــــاذ حــــازم الفرا من صيدلية طيبة، والمحاضرة في قسم العلوم الطبية الأستاذة لمياء أبو مرزوق، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم وعدد كبير من طالبات الكلية.

وأكد د. رمضان أن قسم العلوم الطبية بالكلية وبالتعاون مع المؤسسات الطبية المحلية يعمل على تنظيم الأنشطة والفعاليات التي من شأنها نشر التوعية في المجتمع من أخطار الأمراض المختلفة وسبل الوقاية منها والكشف المبكر عنها لحماية المجتمع من انتشار هده الأمراض، مقدماً شكره للمستشفى الأهلي وصيدلية طيبة للشراكة مع الكلية لتنظيم هذه الفعالية التي تمثل أهمية كبيرة في الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

بدوره أوضح أ. الناقة عن أهمية تنظيم هذا اللقاء الذي يعتبر ذات أهمية كبيرة لأنه يسلط الضوء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي والوقاية منه، مبيناً أن المستشفى الأهلي على استعداد لاستقبال الحالات المختلفة لإجراء فحص الكشف المبكر عن سرطان الثدي وإجراء الفحص على جهاز الماموجرام مجاناً.

كما قدمت غانم تدريب الطالبات عن كيفية الفحص الذاتي للكشف المبكر عن سرطان الثدي وفي حالة أي طارئ الي أين تتوجه الطالبات لطلب المشورة والمساعدة.

Back to Top