هو القسم المسئول عن المسيرة الأكاديمية للطالب بدءاً من الإعلان عن فتح باب القبول للطلبة الجدد ومروراً باستقبال طلبات الالتحاق ومن ثم التسجيل الأكاديمي للمساقات على امتداد الفترة الدراسية للطالب .

 

من المهام التي تناط بقسم القبول و التسجيل :

  • تطبيق الأنظمة الأكاديمية العامة التي تسير عليها الكلية بخصوص الطلبة ويشمل ذلك قبول الطلبة والتسجيل للمواد والتصنيف والانتظام في الدراسة وتنفيذ أية إجراءات أكاديمية تتعلق بالطالب.
  • تحضير وحفظ السجلات الخاصة بالطلبة ويشمل ذلك اختبارات الطلبة الفردية وبطاقات التسجيل وسجلات العلامات والنتائج الفصلية وسجل الشهادات وسجل امتحانات القبول والتسجيل ومراسلات القسم.
  • تسجيل الطلبة الجدد والقدامى بالتنسيق والتعاون مع الأقسام الأكاديمية وتحضير لوائح بالطلبة المسجلين في كل مادة وشعبها وتوزيع نسخ منها علي مدرسي المواد.
  • تحضير البرامج الدراسية لكل فترة دراسية بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية.
  • تحضير برامج الامتحانات النهائية لكل فترة دراسية.
  • تحضير النتائج النهائية للطلبة لكل فترة دراسية وتقرير الوضع الأكاديمي للطلبة حسب الأنظمة وإعلان نتائج الطلاب وعرض حالات الفصل الأكاديمي على مجلس الكلية للبت فيها .
  • التأكد من استيفاء الطلبة لمتطلبات التخرج بكافة التخصصات المطروحة بالكلية، وإعداد كشوف بأسماء هؤلاء الطلبة للبدء في إجراءات تخرجهم.

 

الوثائق المطلوبة لإتمام القبول:

  • صورة عن شهادة الثانوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم .
  • صورة عن بطاقة الهوية أو جواز السفر.
  • أربع صور شخصية .
  • صورة عن شهادة الميلاد.
  • إيصال رسم الالتحاق .

 

إجراءات التسجيل:

  • يتم دفع رسم طلب الالتحاق في قسم المالية وقدره (20) دينار اردني غير مستردة، بعد التحقق من شهادة الثانوية العامة.
  • يستلم الطالب رزمة القبول .
  • يقدم الطالب طلب الالتحاق الكترونياً من خلال شبكة الانترنت أو الشبكة الداخلية للكلية.
  • تظهر نتيجة القبول مباشرة فور اعتماد الطلب بناءً على أولويات رغبات الطالب وقدرة التخصصات الاستيعابية.
  • يتوجه الطالب لقسم المالية لدفع الساعات الدراسية للفصل الدراسي الأول حتى يتمكن الطالب من التسجيل الكترونياً.