يهدف هذا البرنامج إلى إكساب الطالب العديد من المهارات والمعارف المتعلقة بالعملية التسويقية الرقمية مثل إعداد خطط واستراتيجيات وسياسات التسويق، والتسويق الالكتروني، والقيام ببحوث التسويق والاستيراد والتصدير، كذلك مهارات البيع والاعلان والترويج والتوزيع من خلال استخدام الحاسوب ومنصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى بعض المهارات المساعدة: التعامل مع مختلف أنواع المستندات، والأعمال المحاسبية ومسك الدفاتر، وبرامج كمبيوتر متنوعة تخدم الأعمال الإدارية، كما يتم تعريف الطلبة بالعديد من مهارات التسويق الإلكتروني عبر المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

  • تلبية احتياجات الشركات والمؤسسات بكوادر مؤهلة للقيام بأعمال الترويج والتسويق الرقمي.
  • إعداد خريجين بمهارات علمية وفنية عالية قادرين على المساهمة في دعم وتطوير المجال التسويقي والبيعي.

سيساهم البرنامج بشكل جاد في تحقيق برامج التنمية من خلال :

  • تقديم خريجين علي دراية بالمعارف الأساسية في مجال العمل التسويقي التي تؤهله لدخول سوق العمل.
  • إكساب الخريج المهارات التطبيقية المتعلقة بالحاسوب وكذلك بعض الأعمال المساندة للإدارة في مجالات التنظيم والتخطيط والرقابة والتوجيه.
  • تنمية وتعزيز السلوكيات الإيجابية والمهنية لدى الملتحقين بالبرنامج.
  • كما يساهم البرنامج بشكل جاد في تحقيق رسالة الكلية بالالتزام بتقديم برامج أكاديمية متميزة لتزويد سوق العمل بالكوادر المؤهلة

  • يعرف أساسيات علم التسويق الرقمي و استخداماته في مجالات العمل المختلفة.
  • يطبق استراتيجيات التسويق وبناء الخطط التسويقية.
  • يساعد في إجراء بحوث التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي والبرامج التسويقية الحديثة.
  • يُظهر القدرة على إقناع الجمهور بالأفكار والمنتجات والخدمات على اختلاف أنواعها.
  • يتواصل بفاعلية مع الجمهور.
  • يستخدم التطبيقات الحاسوبية المتنوعة ووسائل التواصل الاجتماعي في مجال التسويق.

سيتم استيعاب خريجي هذا التخصص في جميع القطاعات والشركات والمؤسسات الخدماتية والإنتاجية الحكومية منها والخاصة والعمل عن بعد من خلال منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية.

Back to Top