هو القسم المسئول عن المسيرة الأكاديمية للطالب بدءاً من الإعلان عن فتح باب القبول للطلبة الجدد ومروراً باستقبال طلبات الالتحاق ومن ثم التسجيل الأكاديمي للمساقات على امتداد الفترة الدراسية للطالب .
من المهام التي تناط بقسم القبول و التسجيل :
- تطبيق الأنظمة الأكاديمية العامة التي تسير عليها الكلية بخصوص الطلبة ويشمل ذلك قبول الطلبة والتسجيل للمواد والتصنيف والانتظام في الدراسة وتنفيذ أية إجراءات أكاديمية تتعلق بالطالب.
- تحضير وحفظ السجلات الخاصة بالطلبة ويشمل ذلك اختبارات الطلبة الفردية وبطاقات التسجيل وسجلات العلامات والنتائج الفصلية وسجل الشهادات وسجل امتحانات القبول والتسجيل ومراسلات القسم.
- تسجيل الطلبة الجدد والقدامى بالتنسيق والتعاون مع الأقسام الأكاديمية وتحضير لوائح بالطلبة المسجلين في كل مادة وشعبها وتوزيع نسخ منها علي مدرسي المواد.
- تحضير البرامج الدراسية لكل فترة دراسية بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية.
- تحضير برامج الامتحانات النهائية لكل فترة دراسية.
- تحضير النتائج النهائية للطلبة لكل فترة دراسية وتقرير الوضع الأكاديمي للطلبة حسب الأنظمة وإعلان نتائج الطلاب وعرض حالات الفصل الأكاديمي على مجلس الكلية للبت فيها .
- التأكد من استيفاء الطلبة لمتطلبات التخرج بكافة التخصصات المطروحة بالكلية، وإعداد كشوف بأسماء هؤلاء الطلبة للبدء في إجراءات تخرجهم.
الوثائق المطلوبة لإتمام القبول:
- صورة عن شهادة الثانوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم .
- صورة عن بطاقة الهوية أو جواز السفر.
- أربع صور شخصية .
- صورة عن شهادة الميلاد.
- إيصال رسم الالتحاق .
إجراءات التسجيل:
- يتم دفع رسم طلب الالتحاق في قسم المالية وقدره (20) دينار اردني غير مستردة، بعد التحقق من شهادة الثانوية العامة.
- يستلم الطالب رزمة القبول .
- يقدم الطالب طلب الالتحاق الكترونياً من خلال شبكة الانترنت أو الشبكة الداخلية للكلية.
- تظهر نتيجة القبول مباشرة فور اعتماد الطلب بناءً على أولويات رغبات الطالب وقدرة التخصصات الاستيعابية.
- يتوجه الطالب لقسم المالية لدفع الساعات الدراسية للفصل الدراسي الأول حتى يتمكن الطالب من التسجيل الكترونياً.