قسم القبول والتسجيل

الإدارات > الشئون الأكاديمية > الأقسام الإدارية

هو القسم المسئول عن المسيرة الأكاديمية للطالب بدءاً من الإعلان عن فتح باب القبول للطلبة الجدد ومروراً باستقبال طلبات الالتحاق ومن ثم التسجيل الأكاديمي للمساقات على امتداد الفترة الدراسية للطالب .

 

من المهام التي تناط بقسم القبول و التسجيل :

  • تطبيق الأنظمة الأكاديمية العامة التي تسير عليها الكلية بخصوص الطلبة ويشمل ذلك قبول الطلبة والتسجيل للمواد والتصنيف والانتظام في الدراسة وتنفيذ أية إجراءات أكاديمية تتعلق بالطالب.
  • تحضير وحفظ السجلات الخاصة بالطلبة ويشمل ذلك اختبارات الطلبة الفردية وبطاقات التسجيل وسجلات العلامات والنتائج الفصلية وسجل الشهادات وسجل امتحانات القبول والتسجيل ومراسلات القسم.
  • تسجيل الطلبة الجدد والقدامى بالتنسيق والتعاون مع الأقسام الأكاديمية وتحضير لوائح بالطلبة المسجلين في كل مادة وشعبها وتوزيع نسخ منها علي مدرسي المواد.
  • تحضير البرامج الدراسية لكل فترة دراسية بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية.
  • تحضير برامج الامتحانات النهائية لكل فترة دراسية.
  • تحضير النتائج النهائية للطلبة لكل فترة دراسية وتقرير الوضع الأكاديمي للطلبة حسب الأنظمة وإعلان نتائج الطلاب وعرض حالات الفصل الأكاديمي على مجلس الكلية للبت فيها .
  • التأكد من استيفاء الطلبة لمتطلبات التخرج بكافة التخصصات المطروحة بالكلية، وإعداد كشوف بأسماء هؤلاء الطلبة للبدء في إجراءات تخرجهم.

 

الوثائق المطلوبة لإتمام القبول:

  • صورة عن شهادة الثانوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم .
  • صورة عن بطاقة الهوية أو جواز السفر.
  • أربع صور شخصية .
  • صورة عن شهادة الميلاد.
  • إيصال رسم الالتحاق .

 

إجراءات التسجيل:

  • يتم دفع رسم طلب الالتحاق في قسم المالية وقدره (20) دينار اردني غير مستردة، بعد التحقق من شهادة الثانوية العامة.
  • يستلم الطالب رزمة القبول .
  • يقدم الطالب طلب الالتحاق الكترونياً من خلال شبكة الانترنت أو الشبكة الداخلية للكلية.
  • تظهر نتيجة القبول مباشرة فور اعتماد الطلب بناءً على أولويات رغبات الطالب وقدرة التخصصات الاستيعابية.
  • يتوجه الطالب لقسم المالية لدفع الساعات الدراسية للفصل الدراسي الأول حتى يتمكن الطالب من التسجيل الكترونياً.

 

Back to Top