المهام
- تنفيذ طلبات الشراء ومتابعة تحويلها إلى أوامر شراء.
- تنفيذ عملية شراء المشتريات المساندة طبقاً لطلبات الشراء المعتمدة وحسب المواصفات المعتمدة وحسب جدول التوريد.
- تنفيذ عمليات التفاوض والشراء بطريقة فعالة من حيث السعر والجودة ومواعيد التوريد وشروط الدفع والخدمة ومباشرة التنفيذ في بعض الحالات.
- المشاركة في لجنة المشتريات وفقاً للأنظمة الناظمة.
- متابعة التوريد مع الموردين واتخاذ الإجراء المناسب في حالة تغير جداول التوريد ومراقبة الإدخال للمواد المستلمة ومتابعة إقفال أوامر الشراء المفتوحة وحل المشاكل المصاحبة لها مع الإدارات الأخرى.
- تنفيذ إجراءات الشراء بدقة والتأكد من اكتمال المستندات المطلوبة لعملية الشراء وحفظها بطريقة ملائمة وتوزيع نسخ منها للمعنيين من الإدارات الأخرى.
- الاشتراك في تحديث وضع الحد الأعلى والأدنى وحد الطلب وفترة التوريد للأصناف في ضوء معدلات الاستهلاك.
- المشاركة في تقييم الموردين وتطويرهم وحل مشاكل الموردين مع رئيسه المباشر.
- جمع المعلومات من السوق بخصوص المواد التي يتعامل معها ومناقشتها مع رئيسه.
- المشاركة في البحث عن موردين جدد، أو بديل لمواد مستخدمة بالشركة.
- القيام بأية مسؤوليات أخرى تعهد للقسم من المسئول المباشر وفق أحكام الأنظمة المعمول بها.
- القيام بأية مسؤوليات أخرى تعهد للقسم من المسئول المباشر وفق أحكام الأنظمة المعمول بها.